-->
عالم التقنية العربية عالم التقنية العربية
انترنت

آخر الأخبار

انترنت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

طريقة فتح المواقع المحجوبة عبر خدمة يوبروكسي المقدم من جوجل


يعتبر تصفح شبكة الإنترنت في بعض البلدان ذات الأنظمة المتشددة واحدة من أكثر العقبات التي تواجه السكان في محاولتهم للحصول على الأخبار من مصادر مستقلة أو للتواصل عن طريق شبكات التواصل الاجتماعيوعلى الرغم من توفر برامج البروكسي التي من المفترض أن تتيح لسكان هذه البلدان الوصول وبشكل آمن لأي موقع على الشبكة، فإن هذه البرامج غالباً ما تكون عديمة الجدوى، أو قليلة الفعالة وتتطلب إشتراكاً شهريا أو سنوياً، فكما نعلم فإن إنتشار الإنترنت رافقها إنتشار كبير لأجهزة الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بأسعار ومواصفات مختلفة.

طريقة فتح المواقع المحجوبة عبر خدمة يوبروكسي المقدم من جوجل

كان لشركة جوجل، وهي الشركة الرائدة في مجال تقنيات المعلومات دور كبير في مساعدة السكان والشباب بتخطي عقبة الرقابة المفروضة على الشبكة العنكبوتية والتي يحاجونها في أمور حياتية مختلفةفقد أطلقت شركة جوجل برنامج uProxy والذي يتيح لمتصفحي شبكة الإنترنت زيارة مواقع الإنترنت المحجوبة في بلادهم، بشكل يسمح لهم بالتهرب من الرقابة. البرنامج الجديد صمم من قبل مبادرة أفكار جوجلGoogle Ideas وهي مبادرة مختصة بتقديم الحلول التقنية للناس، بغرض التغلب على العقبات التي تعترضهم.
بقلم : زكرياء حسني

بقلم : زكرياء حسني

مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية .

التعليقات



مدونة تعلم أكثر للمعلوميات هي مدونة متواضعة متخصصة في مجال المعلوميات و خصوصا المواقع الإلكترونية ، ثم إنشاءها من أجل تبادل المعلومات و المعارف بين المدونين . يديرها حاليا المدون زكرياء حسني .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية العربية

2016